رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تأجيل محاكمة سناء سيف ومعاقبة عامل قتل أب دافع عن ابنه.. الأبرز في محاكم اليوم

حوادث

الثلاثاء, 15 ديسمبر 2020 19:51
تأجيل محاكمة سناء سيف ومعاقبة عامل قتل أب دافع عن ابنه.. الأبرز في محاكم اليوممحكمة - أرشيفية
كتب - كريم ربيع :

احتضنت أروقة المحاكم المصرية، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الجنائية الهامة التي استقطبت نحوها اهتمام وسائل الإعلام ومتابعي الشأن القضائي على حدٍ سواء.

 

لعل أبرز قضايا اليوم، حينما قررت الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، إرجاء محاكمة الناشطة سناء سيف في اتهامها بنشر أخبار كاذبة في القضية  ١٢٤٩٩ لسنة ٢٠٢٠ جنح التجمع الأول، إلى جلسة الثاني عشر من يناير المقبل لسماع الشهود وورود التقرير.

 

وجاء بأمر الإحالة أن المتهمة في الفترة من ٢٢ ابريل ٢٠٢٠ حتى ٢٠ يونيه ٢٠٢٠ بدائرة قسم المعادى، أذاعت عمداً أخبار وبيانات كاذبة  من شأنها إثارة الفزع بين الناس وأدعت فيها كذباً بتفشى جائحة فيروس كورونا داخل السجون المصرية وغياب التدابير الوقائية منها، وسبت بطريق النشر موظفاً عاماً «رئيس مباحث منطقة سجون طرة» بأن أسندت على صفحتها على موقع فيس بوك  الفاظاً نابية كان من شأنها خدش اعتباره وشرفه.

 

وأضافت التحقيقات استخدام المتهمة حساباً خاصاً على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونا، بأن استخدمت حساب على موقع فيس بووك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهامين السابقين وحال كونها عائدة، أهانت بالقول أحد رجال الضبط أثناء تأدية وظيفته، بأن أهانت  مقدم الشرطة بالتعدي عليه بالقول لفظاً وبالتهديد وعيداً حال تواجدها بمنطقة سجون طرة إبان توليه أعمال تأمين السجن.

 

بينما في سياق مغاير، قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة عامل بتهمة قتل أب دافع عن أبنائه بروض الفرج فى مشاجرة نشبت بينهم بالسجن لمدة 5 سنوات، مع مصادرة السلاح الأبيض.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أنه حال عودة المتهم "أحمد. س" عامل لمسكنه استوقفته مشادة كلامية نشبت بين شقيقين من أبناء المجنى عليه "محمود سيد أحمد" فتوجه للتفرقة بينهما فنهره أحدهما، ناهيا إياه عن التدخل

واعتدى عليه بالضرب فسارع المتهم لمسكنه، وأحضر سلاحا أبيضا «سكين»، وعاد لأبناء المجنى عليه، فنشبت مشاجرة بينهم تعدوا خلالها عليه بالضرب وبادلهم الأمر ذاته مستخدما سلاحا أبيضا «سكين».

 

وأضافت التحقيقات، أنه فى تلك الأثناء تدخل المجنى عليه مطالبا المتهم بالكف عن التعدى على أبنائه فطعنه، طعنة واحدة استقرت بيسار الخط المنصف لبطن المجنى عليه، أسفل الحافة الضلعية بالشريان البنكرياسى التى أودت بحياته.

 

فيما أجلت محكمة جنايات الإسماعيلية الدائرة الثانية  برئاسة المستشار محمد نصر الدين بركات وعضوية المستشارين محى الدين إسماعيل ومحمد الصواف ومحمود مجدى وأمانة سر محمد عبدالستار ومحمد العجوز، نظر محاكمة 17 متهما بخطف رجل الأعمال والمقاول أشرف النادى من على أحد المقاهى الشعبية بالاسماعيلية والمطالبة بفدية مالية مقابل اطلاق سراحه الى جلسة 9 فبراير المقبل لاستكمال المرافعة وتنفيذ طلبات المحامين فى القضية.

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من اللواء مدير مباحث الإسماعيلية مفاده قيام مجموعة مسلحة تضم 6 أشخاص يستقلون سيارتين بخطف رجل الأعمال والمقاول أشرف النادى 38 عاما صاحب شركة مقاولات من على أحد المقاهى الشعبية بدائرة قسم ثان الإسماعيلية وفروا هاربين.