رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

القبض على شخصين نقبا عن الآثار في المطرية

حوادث

الاثنين, 14 ديسمبر 2020 12:32
القبض على شخصين نقبا عن الآثار في المطرية
كتب - محمد تهامي ومصطفى عصام

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على شخصين؛ لتنقيبهما عن الآثار خلسة داخل منزل أحدهما بالمطرية، وتمت إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة، قيام شخصان بالحفر خلسة بعقار ملك أحدهما بدائرة القسم؛ بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافهما وضبطهما حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل العقار المشار إليه، وعثر بداخلها على (حفرة قطرها

" 3 أمتار ×3 أمتار بعمق 10 أمتار " - الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر). وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر؛ بقصد التنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كانت ألقت أجهزة الأمن القبض على 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30 بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129

فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204 قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

أهم الاخبار