رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخصص حشيش.. ضبط عصابة تتاجر في المخدرات بالمرج

ضبط متهمين - أرشيفية
ضبط متهمين - أرشيفية

القت مباحث القاهرة القبض علي 4 عاطلين لقيامهم بالإتجار في المواد المخدرة بمنطقة المرج، وعثر بحوزتهم علي كميات من الحشيش تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتوالي التحقيق.

 

يأتي ذلك إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ضبط العناصر الإجرامية من المتاجرين بالمواد المخدرة ، فقد تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة عقب تقنين الإجراءات من ضبط (4 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة القسم).. حال تواجدهم بمنطقة سكنهم مُستقلين سيارة قيادة وملك أحدهم.. وبحوزتهم (كمية من مخدر الحشيش – سلاح نارى – عدد من الطلقات - مبلغ مالى- 5 هواتف محمولة).


بمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح النارى بقصد الدفاع والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهم غير المشروعة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي واقعة أخري تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من كشف ملابسات واقعة اقتحام وسرقة مشغولات وسبائك ذهبية وأموال من شقة في مصر الجديدة ، وتبين أن 5 عاطلين وراء ارتكاب الحادث بانتحلهم صفة رجال شرطة، حتي يتمكنوا من دخول المنزل واتمام السرقة.

تفاصيل الواقعة كانت بورود بلاغ لقسم شرطة مصر الجديدة ، من أحد المواطنين بأنه حال تواجده بالشقة سكنه الكائنة بأحد العقارات بدائرة القسم، وبصحبته أحد الأشخاص تناهى لسمعهما صوت طرق على باب الشقة، ولدى فتحه الباب فوجئ بحارس العقار وبصحبته 3 "مجهولين"  ادعوا أنهم رجال شرطة من قوة وحدة مباحث القسم، وبحوزة أحدهم سلاح نارى وآخر بحوزته سلاح أبيض "سكين" وتعدوا عليهم بالضرب وقاموا بتقييدهم

وسرقة (2 خزينة حديدية بداخلهما مبلغ مالى، عدد من السبائك والمشغولات الذهبية والفضية، كمية من الأحجار الكريمة والعملات القديمة، ساعة يد) وكذا سيارة من أمام العقار محل الواقعة.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات  تبين أن وراء إرتكاب الواقعة 5 عاطلين لأحدهم معلومات جنائية" – جميعهم مقيمين بالمنوفية، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية أمكن ضبطهم، حال استقلالهم السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة وبحوزتهم (عدد 3 سلاح نارى - عدد من الطلقات - طبنجة صوت و عدد من طلقات الصوت "المستخدمين فى إرتكاب الواقعة").

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر أحد المتهمين بأنه نظرا لتردد المجنى عليه بمحل عمله وعلمه بثرائه واحتفاظه بمبالغ مالية ومصوغات ذهبية بمسكنه، اختمر فى ذهنه فكرة سرقته بالإكراه وفى سبيل ذلك استعان بباقى المتهمين لتنفيذ مخططه، وأيد باقى المتهمون  بما جاء بأقواله واعترفوا بارتكاب الواقعة، وإرشادوا على كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنهم،وتحرر محضر بالواقعة وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق واتخاذ الإجراءت القانونية حيالهم.