رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعمل الكيميائى يحدد مصير ديلر الإستروكس في الزيتون

حوادث

السبت, 05 ديسمبر 2020 09:26
المعمل الكيميائى يحدد مصير ديلر الإستروكس في الزيتوناستروكس أرشيفية

كتبت ـ هدى أيمن:

طلبت نيابة الزيتون، اليوم السبت، تقرير المعمل الكيميائى بشأن فحص عينة من كمية مخدر الإستروكس التى تم ضبطها بحوزة عاطل فى منطقة الزيتون.

 

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارًا يفيد بضبط عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون، وذلك أثناء تواجده بمنطقة سكنه، وبحوزتة كمية من مخدر الأستروكس ومبلغ مالى، وهاتف محمول.

 

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن رجال ضباط مباحث قسم شرطة الزيتون من ضبط المتهم، وبتفتيشه، عثر بحوزته

كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بلغت 300 جرام من مخدر الإستروكس، قبل ترويجها على عملائه في المنطقة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

 

تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التي تولت مباشرة التحقيق، والتي أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، كما طلبت سرعة إرسال تقرير المعمل الكميائى حول المضبوطات.

 

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة

 

المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

أهم الاخبار