رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشف تفاصيل اتهام صاحب معهد تعليمى بالنصب على المواطنين

ضبط متهم - أرشيفية
ضبط متهم - أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في كشف تفاصيل قيام أحد الأشخاص"مالك أحد المعاهد التعليمية بالجيزة" بالاحتيال على مجموعة من الطلبة والإعلان على مواقع التواصل الاجتماعى عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمعهد المشار إليه فى دراسات مختلفة والحصول على شهادات دراسية عليا، وذلك مقابل تحصيله مبالغ مالية من الطلبة المتقدمين، الأمر الذى أدى لتجمع عدد من الطلبة أمام المعهد لاسترداد المبالغ المالية المستولى عليها.

 
وبمواجهة المتهم أقر بارتكابه الواقعة، وأضاف أن المعهد يعطى دورات تدريبية فقط، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
 

وفي سياق آخر  تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من كشف غموض العثور على جثة أحد الأشخاص يحمل جنسية أجنبية، حيث تلقى قسم شرطة العبور، بلاغا يفيد بالعثور على جثة بقطعة أرض بمدخل مدينة العبور الجديدة دائرة القسم، وبها سحجات متفرقة بالجسم.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة ( سائقان يحملان ذات الجنسية - مُقيمان بدائرة القسم) .

عقب تقنين الإجراءات ­تم إستهدافهما وضبطهما وبمواجهتهما إعترفا تفصيلياً بإرتكابهما الواقعة، وقررا أنه نظراً

لعلمهما بملكية المجنى عليه لشقة كائنة بدائرة القسم عقدا العزم على التخلص منه و الإستيلاء على الشقة خاصته ، وقيامهما بالتوجه لمكان تواجد الضحية أمام إحدى المراكز التجارية ، وإصطحباه بسيارة ملاكى (ملك أحدهما) بزعم توصيله لمسكنه وبالقرب من مدينة العبور الجديدة قاما بتهديده وإكراهه على توقيع عقدين لبيع شقته على بياض وإستوليا منه على مبلغ مالى وهاتفه المحمول وعقب ذلك قام أحدهما بلف حبل (أعده مُسبقاً) حول رقبته فأودى بحياته وتخلصا من جثته بإلقائها بمكان العثور عليها. 

وتم بإرشادهما ضبط السيارة المستخدمة فى  الواقعة، وكذا عقدى بيع الشقة المُزيلان ببصمة المجنى عليه وهاتفه المحمول، حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيقات وأصدرت قرارها المتقدم.