رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على مدعى النبوة في الشرقية

ضبط متهم
ضبط متهم

تمكنت مباحث الشرقية من ضبط طبيب فى العقد الرابع من عمرة لإدعائه النبوة  للتأكد من هويته وعما إذا كان مصاباً بإضطراب نفسى من عدمه.

 

كان اللواء ابراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية قد تلقى معلومات تفيد بأن طبيب أمراض صدرية بقرية بحر البقر 3 بمركز الحسينية يدعي النبوة وأنه نجح فى جذب عدد من المواطنين وإقناعهم أنه النبي المرسل.

 

أكدت التحريات التى أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث صحة تلك المعلومات وأنه من مدينة أبوكبير وتوجه الى قرية بحر البقر 3 مع بداية ظهور جائحة "كورونا " للكشف على المواطنين بأجر رمزى وعلاجهم من هذا الفيروس وأثناء ذلك إدعى النبوة وأنه الرسول المرسل وحاول أحد أئمة المساجد بالقرية مناقشته فيما يدعى الا أنه اصر على إدعائه.

 

وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من  جهودها لإنفاذ القانون،

ومُكافحة الجريمة بكافة صورها، من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع والحفاظ على مصالحه.                                        

 

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف الجريمة أيضاً بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعلأو تركه عن إرادة جنائية إضراراً بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائياً، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي،والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع.