رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيطرة على حريق شقة سكنية في المهندسين دون إصابات

حريق شقة سكنية- أرشيفية
حريق شقة سكنية- أرشيفية

نشب حريق في شقة دبلوماسي مغربي بشارع جامعة الدول العربية بمنطقة المهندسين، اليوم الأربعاء، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة على النيران دون إصابات.

 

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من شرطة النجدة بنشوب حريق في شقة الدبلوماسي "س.ا." بميدان مصطفى محمود.

 

ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ4 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكي. وتبين بالفحص نشوب الحريق في شقة بالطابق الـ11، وحالت سرعة وصول قوات الحماية المدنية دون تفاقم الحريق. وأمكن محاصرة النيران والسيطرة عليها دون امتداها إلى أرجاء الشقة.

 

وتحرر المحضر اللازم، وأخطر اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة، الذي انتدب لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة.

 

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن تزايد الحرائق،يعود إلى وجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدىإلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فىالشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد الإدارة على أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائقبسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزةالكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.