عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تحقف مع 4 متهمين بفرض الإتاوات بالنزهة

ضبط متهمين أرشيفية
ضبط متهمين أرشيفية

تواصل نيابة النزهة الجزئية تحت إشراف محامي شرق القاهرة الكلية، التحقيق مع ٤ متهمين بفرض إتاوات على المواطنين مقابل ركن سيارتهم بالنزهة.

كانت المتابعة الأمنية رصدت تداول منشور  على "فيس بوك" من تضرر أهالى منطقة نادى النصر الرياضى بدائرة قسم النزهة من بعض الأشخاص "منادى سيارات" لقيامهم بفرض الإتاوات عليهم وإجبارهم على دفع أموال مقابل ركن السيارات الخاصة بهم.
وبالفحص تبين أن مرتكبى الواقعة 4 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية"، وتم ضبطهم أثناء تواجدهم بميدان المحكمة بدائرة القسم النزهة وبحوزتهم مبلغ مالى.

واعترفوا بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارى العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.

وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من  جهودها لإنفاذ القانون، ومُكافحة الجريمة بكافة صورها، من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع والحفاظ على مصالحه.

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق

قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف أيضاً بأنها ارتكاب فعل أو المتناع عن القيام بواجب منصوص عليه قانوناً، ومعاقب عليه بمقتضى القانون.

 

وتُعرف الجريمة أيضاً بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعل أو تركه عن إرادة جنائية إضراراً بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائياً، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي، والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع.