رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع شاب أسفل عجلات سيارة مُسرعة بالسلام

حادث سير - أرشيفية
حادث سير - أرشيفية

لقي شاب مصرعه، اليوم الأربعاء، أسفل عجلات سيارة مسرعة أثناء عبوره الطريق بمدينة السلام بالقاهرة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

 

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة بلاغًا من الخدمات المعينة بمدينة السلام بوقوع حادث مروري، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

 

وتبين أن شابا حاول عبور الطريق، وتصادف ذلك مع قدوم سيارة مسرعة أطاحت به تحت عجلاتها، مما أدى إلى وفاته في الحال، وتم نقله إلى المشرحة.

 

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

 

الحادث المروري هي الناتج عند اصطدام سيارة بأخرى أو إنسان أو حيوانات أو اصطدامها في منشأة أو أشياء أخرى، وتنتج عن هذه الحوادث خسائر مادية وإصابات

بشرية وحالات وفاة.

 

ومن أسباب هذه المشكلة: السرعة العالية عند قيادة السيارة وتخطي الإشارة الحمراء وعدم الالتزام بالقواعد المرورية أو الانشغال بالهاتف أثناء القيادة والسرعة المفرطة ويفاقم من أثرها عدم ربط حزام الأمان، إضافة إلى عدم وجود شرطي مرور لتنظيم حركة السير.

 

ويعد الأطفال ما دون سن العاشرة وكبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة الأكثر عرضة للحوادث المرورية وذلك لعدم توافر الخبرة الكافية في التعامل مع الشارع وحاجتهم لمن يساعدهم على قطع الشارع.