رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كنت أظنه الشيطان".. بريطاني يُلقي بابنه في النهر!

القاتل والضحية
القاتل والضحية

أدانت محكمة بريطانية شابًا في العقد الثالث من عُمره بعدأن قام بإلقاء نجله الذي لم يكن قد أكمل عامه الأول بعد في نهر إرويل بمدينة رادكليف الإنجليزية، مُدعيًا أنه كان يراه شيطانًا.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ميرور البريطانية فإن بينيت إكو – 23 سنة، قام بإلقاء ابنه زكاري – 11 شهر، وذلك بعد أن انفرد به بعيدًا عن باقي العائلة، قبل أن يتم انتشال الطفل الرضيع من النهر بعد أن فارق الحياة.

ومن جانبه أكد دفاع المُتهم في جلسات المُحاكمة أن الخلل العقلي هو المُتسبب في قيام الأب القاتل بفعلته، وفي نص حُكم بإدانته فإن المحكمة طلبت مزيدًا من التقارير الطبية عن الحالة العقلية للأب من أجل تحديد مدى عقابه.

وفي أقواله بخصوص الواقعة المروعة قال الأب إنه اعتقد أن ابنه هو الشيطان، وأنه سمع أحدهم يقول له أن يُغرقه، وواصل حديث المُختل بالقول :"لقد رأيت

ساقيه وهما تتمددان".

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف أيضًا بأنها ارتكاب فعل أو الامتناع عن القيام بواجب منصوص عليه قانونًا، ومعاقب عليه بمقتضى القانون.

وتُعرف الجريمة أيضًا بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعل أو تركه عن إرادة جنائية إضرارًا بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائيًا، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي، والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع.