رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

كشف ملابسات واقعة مقتل شخص بالمنوفية وضبط مرتكب الواقعة

حوادث

الاثنين, 30 نوفمبر 2020 17:52
كشف ملابسات واقعة مقتل شخص بالمنوفية وضبط مرتكب الواقعةمديرية أمن المنوفية

كتب - محمد عبد الفتاح :

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية بالعثور على جثة (أحد الأشخاص – له معلومات جنائية - مُقيم بدائرة المركز) داخل منزل تحت الإنشاء بدائرة المركز.

 توصلت تحريات فرق البحث برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنوفية إلى أن مرتكب الواقعة (سائق - مقيم بذات القرية محل إقامة المجنى عليه).

 عقب تقنين الإجراءات ¬تم hستهدافه وضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وقرر أنه نظراً لكونه من ذات القرية محل إقامة المجنى عليه ومعاونته الأخير فى الإتجار بالمواد

المخدرة وعلمه بإحتفاظه بمبالغ مالية ومواد مخدرة عقد العزم على التخلص منه بقتله بدافع سرقته، وأضاف بقيامه بالتوجه للمنزل محل الواقعة "يتخذه المجنى عليه مكاناً للإختباء به" فوجده نائماً فباغته بالضرب على رأسه "بإستخدام ماسورة حديدية" فأودى بحياته وإستولى على (مبلغ مالى - بندقية آلية وخزينتين وعدد من الطلقات النارية لذات العيار – كمية من مخدر الهيروين - 3هواتف محمولة) وفر هارباً.

 وتم بإرشاده ضبط المسروقات وأضاف بتخلصه من الأداة المستخدمة والهواتف المحمولة بإلقائهم

بمياه أحد المجارى المائية.

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من  جهودها لإنفاذ القانون، ومُكافحة الجريمة بكافة صورها، من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع والحفاظ على مصالحه.

 

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف أيضاً بأنها ارتكاب فعل أو المتناع عن القيام بواجب منصوص عليه قانوناً، ومعاقب عليه بمقتضى القانون.

 

وتُعرف الجريمة أيضاً بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعل أو تركه عن إرادة جنائية إضراراً بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائياً، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي، والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع.

أهم الاخبار