عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تستغل الأطفال في التسول.. تجديد حبس "كتعة حلوان" 15 يومًا

حبس متهمة- أرشيفية
حبس متهمة- أرشيفية

 قرر قاضي المعارضات بمحكمة حلوان، اليوم الأحد، تجديد حبس سيدة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها باستغلال الأطفال في أعمال التسول.


 كشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهمة "كتعة حلوان" استخدمت أطفالًا صغارًا في السن تتراوح أعمارهم بين عامين و5 أعوام، مؤكدة أن أحد الأطفال حفيد لنجلتها، وتقوم بتربيته واستغلاله في أعمال التسول، ولم يتم قيده في سجلات الأحوال المدنية.

 تعود أحداث الواقعة إلى تلقي قسم شرطة حلوان بلاغًا يفيد بضبط سيدة تستغل الأطفال في التسول وإجبارهم على استعطاف المارة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

 

 تصدى قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 المعٌدل بالقانون رقم 189 لسنة 2020، لجرائم سرقة وخطف الأطفال، بعقوبات تصل إلى السجن الذى لا يقل عن 7 سنوات، فقد نصت المادة ( 283) بعقوبة السجن مدة لا تقل عن سبع سنوات لكل من خطف طفلًا حديث الولادة أو

أخفاه أو أبدله بآخر أو عزاه زورًا إلى غير أى من والديه.

 

 كما يواجه المتهم بالاتجار فى البشر عقوبة بالقانون رقم 64 سنة 2010، الذى نص المادة الـخامسة منه: يعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتى ألف جنيه أو بغرامة مساوية لقيمة ما عاد عليه من نفع أيهما أكبر.

 فيما نصت المادة السادسة على أن يعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المؤبد والغرامة التى لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 500 ألف جنيه.