رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل الطعن على نتيجة انتخابات النواب بدائرة المحمودية

مجلس الدولة
مجلس الدولة

قررت الدائرة الأولي بالمحكمة الإدارية العليا اليوم السبت، تأجيل الطعن المقدم من سامح عبد المحسن شاور، المرشح لانتخابات مجلس النواب 2020 بالدائرة الرابعة بمحافظة البحيرة، ومقرها مركز المحمودية، والذي يحمل رقم 13743 لسنة 67 شق مستعجل، إلى جلسة 5 ديسمبر المقبل، وذلك لطلب المحكمة من الهيئة الوطنية للانتخابات بمحاضر الفرز للدائرة الرابعة.

 

كما حددت المحكمة الإدارية العليا الفصل في الطعن يوم 5 ديسمبر المقبل، وذلك بعد الاطلاع على محاضر الفرز الرسمية عن الدائرة الرابعة بمحافظة البحيرة، ومقرها مركز المحمودية، والتي تضم مراكز المحمودية والرحمانية ورشيد.

 

وكان سامح عبد المحسن شاور، المرشح عن الدائرة الرابعة بمحافظة البحيرة في انتخابات مجلس النواب، تقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، ضد رئيس الهيئة الوطنية

للانتخابات، ورئيس اللجنة العامة للدائرة الرابعة بمحافظة البحيرة، ومقرها مركز المحمودية، بسبب وجود خطأ في تجميع عدد لجان الدائرة البالغ عددها 166 لجنة.

 

وأوضح الطعن إلى وجود خطأ في تجميع لجان الدائرة، مما تسبب في حصول الطاعن على المركز الثالث بفارق 170 صوتًا عن المرشح الذي حصل على المركز الثاني، ولفت الطعن إلى أن محاضر الفرز تؤهل الطاعن بحصوله على المركز الثاني وفوزه بالمقعد بفارق 700 صوتًا عن المرشح الحاصل على المركز الثاني.