رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل وضبط 17 عنصرًا إجراميًا شديدي الخطورة في أسبوع

حوادث

السبت, 28 نوفمبر 2020 16:07
مقتل وضبط 17 عنصرًا إجراميًا شديدي الخطورة في أسبوعحملة أمنية

كتب ـ محمد عبدالفتاح

أسفرت جهود رجال الأمن العام لضبط العناصر الخطرة، خلال أسبوع، عن مصرع 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة، وضبط 14 عنصرًا بنطاق مديريات أمن "الإسكندرية- الدقهلية- أسيوط- قنا"، بإجمالى مضبوطات 16 قطعة سلاح نارى "رشاش- 6 بنادق آلية- 3 بنادق خرطوش- 2 مسدس- 4 أفراد محلى- كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة- كمية من الأقراص والمواد المخدرة".


جدير بالذكر، أن المذكورين كان قد سبق اتهامهم فى الكثير من القضايا، أبرزها "شروع فى قتل- مقاومة سلطات- إطلاق أعيرة نارية- سرقة بالإكراه- سلاح نارى- مخدرات".

كما أسفرت الجهود عن ضبط 29

قضية إتجار بالمواد المخدرة، وتنفيذ 4876 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وضبط 753 قضية متنوعة أخرى.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية.

وفي سياق آخر تمكنت مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة، من ضبط مقاولين هاربين من ٣٠ حكم قضائى بإجمالي غرامات ٦ ملايين جنيه، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المتهمين.

 

كانت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، واصلت جهودها فى مجال إستهداف

وضبط المحكوم عليهم الهاربين، حيث أسفرت الجهود عن تمكن مباحث قسم شرطة الساحل من إستهداف وضبط (مقاول - مقيمبدائرة القسم) ، والمطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 6 أحكام غرامة بإجمالى غرامات مالية مستحقة بلغت أكثر من 3 مليون جنيه تقريبًا.

 

كما تمكنت مباحث قسم شرطة الزيتون، من إستهداف وضبط (مقاول  - مقيم بدائرة القسم) ، والمطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 24 حكم حبس جزئى وغرامات بإجمالى عقوبات بلغت (28 سنة) ، وغرامات بقيمة مالية بلغت حوالى أكثر من 3 مليون جنيه تقريبًا، وبمواجهتهما بالأحكام الصادرة ضدهما أقرا بها ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

 

يأتي ذلك فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من أحكام قضائية.

أهم الاخبار