رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النيابة تتحفظ على 105 آلاف كمامة مغشوشة في القاهرة

كمامات أرشيفية
كمامات أرشيفية

أمرت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، بالتحفظ على 105 آلاف كمامة طبية مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات داخل أحد المصانع، كما كلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

 


كانت تحريات إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة كشفت عن قيام مالك مصنع، مقيم بالقاهرة بإدارة مصنع "بدون ترخيص" وتصنيع كمامات طبية بدون تصريح من الجهات المختصة مستخدمًا علامات تجارية مُقلدة بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المصنع المشار إليه، وأمكن ضبط المالك، وعثر بداخل المصنع على ( 105 آلاف كمامة طبية – 2000 كمامة طبية تحت التجهيز – 3000 شريط كمامة – 10 بكرات قماش ودعامات – 6 ماكينة تصنيع "خياطة، لحام، بنط") جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

وبمواجهته اعترف بتصنيع المضبوطات بدون تصريح بقصد طرحها بالأسواق

لتحقيق أرباح غير مشروعة .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994، القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق".