عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار حبس المتهمين فى واقعة فيديو بيع المخدرات بمدينة نصر

المخدرات - أرشيفية
المخدرات - أرشيفية

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر، بتجديد حبس 3 عاطلين 15 يوما على ذمة التحقيق، عقب تداول فيديو لهم على مواقع التواصل الاجتماعي يبيعون فيه المخدرات بالشارع.

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى مكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما متابعة ما يتم بثه بكافة وسائل الإعلام وخاصةً مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رصدت أجهزة مديرية أمن القاهرة تداول فيديو يتضمن قيام مجموعة من الأشخاص بالاتجار بالمواد المخدرة خلف عقار بمنطقة زهراء مدينة نصر بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول.

تمكن رجال المباحث من تحديد وضبط المتهمين وهم 3 أشخاص، مقيمين بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وضبط بحوزتهم كمية من مخدر الفودو وزنت 110 جرامات – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول. كما تم ضبط عاطل بحوزته 2000 قرص مخدر لعقار التامول – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول – سلاح أبيض، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة

التحقيق.

 

وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من  جهودها لإنفاذ القانون، ومُكافحة الجريمة بكافة صورها، من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع والحفاظ على مصالحه.

 

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف أيضاً بأنها ارتكاب فعل أو المتناع عن القيام بواجب منصوص عليه قانوناً، ومعاقب عليه بمقتضى القانون.

 

وتُعرف الجريمة أيضاً بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعل أو تركه عن إرادة جنائية إضراراً بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائياً، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي، والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع.