عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة سناء سيف في تهمة نشر اخبار كاذبة عن كورونا لــ 15ديسمبر

محاكمة سناء سيف
محاكمة سناء سيف

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس محاكمة سناء سيف في اتهامها بإذاعة ونشر اخبار كاذبة عن كورونا وذلك بالقضية رقم12499 لسنة 2020جنح التجمع الأول لجلسة 15 ديسمبر لورود التقرير.


وتحاكم سناء سيف وفق قرار الإحالة إلى محكمة الجنايات بعدة اتهامات اسندتها النيابة للمتهمة وهي كالتالي: 


- خلال فترة من 22ابريل حتى 20يونيو الماضي أذاعت عمدًا أخبار وبيانات كاذبة من شأنها إثارة الفزع بين الناس وادعت فيها كذبًا بتفشى جائحة فيروس كورونا داخل السجون المصرية وغياب التدابير الوقائية منها.

- سبت بطريق النشر موظفًا عامًا بأن أسندت على صفحتها على موقع فيس بوك ألفاظًا نابية كان من شأنها خدش اعتباره وشرفه.
- استخدمت حسابًا خاصًا على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونًا، بأن استخدمت حساب Sanaa seit على موقع فيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين.
- أهانت بالقول أحد رجال الضبط أثناء تأدية وظيفته، وقامت بالتعدي عليه بالقول لفظًا وبالتهديد وعيدًا حال تواجدها بمنطقة سجون طرة إبان توليه أعمال تأمين السجن.

وترجع أحداث القضية التي تحاكم فيها عندما اذنت نيابة أمن الدولة العُليا في يونيو الماضي بضبط المتهمة سناء سيف لورود تحريات

من قطاع الأمن الوطني باستغلالها صفحة شخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) في نشر أخبار كاذبة وشائعات حول تردي الأوضاع الصحية بالبلاد وتفشي فيروس كورونا في السجون، والدعوة إلى التظاهر والتجمهر أمامها وتعطيلها عن عملها بغرض تأليب الرأي العام ضد مؤسسات الدولة وإجبارها على الإفراج عن بعض المسجونين وذلك تنفيذًا لمخطط اتفقت عناصر إثارية هاربة خارج البلاد على بنوده كلفت به آخرين من بينهم المتهمة المذكورة، يقوم على نشر مثل تلك الأخبار الكاذبة والإشاعات بغرض تكدير الأمن والسلم العام وتعطيل مؤسسات الدولة عن عملها، والإيقاع بينها وبين المواطنين لدفعهم للتظاهر والتجمهر، فضلًا عن ارتكاب المتهمة المذكورة واقعة سب وقذف ضابط شرطة عبر صفحتها المشار إليها، وقد أرفق بالتحريات صور لمنشورات بتلك الصفحة.