رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

​براءة عامل متهم بطبع المصحف من دون ترخيص في السيدة زينب

صورة محكمة - أرشيفية
صورة محكمة - أرشيفية

 قضت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة 23 جنوب المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حمادة شكري، ببراءة "سيد.ع" عامل بمكتبة في اتهامه بطبع وتداول مطبوعات المصحف الشريف من دون ترخيص في السيدة زينب.

 

 عقدت الجلسة برئاسة المستشار حمادة محمد شكري، وعضوية المستشارين ناصر صادق بربري وأسامة محمد وأمانة سر ياسر عبدالعاطي وعبدالمسيح.

 

 وكشف أمر إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات أنه قام وآخر مجهول بطبع وتداول مطبوعات المصحف الشريف من دون ترخيص وتصريح من الجهة المختصة وهو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف على النحو المبين بتقرير الجهة، كما أن المتهم لم يودع نسخة من الكتب المطبوعة والمعروضة بدار الكتب والوثائق قبيل عرضها.

 

 تضمنت شهادة عقيد شرطة وضابط مباحث الإدارة العامة للمصنفات وحماية الملكية الفكرية أنه أثناء مروره بدائرة القسم شاهد مكتبة تعرض خدماتها للجمهور وتحمل اسم دار توزيع ونشر

وكان المتهم يتداول فيها كتب دينية خلت من تصريح الإدارة العامة للبحوث والتأليف والترجمة بالأزهر الشريف وذلك بفحص الكتب وعذي قصد المتهم للتداول فيها.

 

 تضمنت ملاحظات النيابة العامة بالقضية أن تقرير جهاز نقطة الاتصال لشؤون حماية الملكية الفكرية، أكد أن الكتب الدينية المضبوطة خالية من تصريح الإدارة العامة للبحوث والتأليف والترجمة بالأزهر الشريف بالتداول، كما ثبت بتقرير اللجنة المشكلة من مجمع البحوث الإسلامية يفيد عدم وجود تصريح بتداول الكتب محل الحرز لأن بها آيات قرانية وأحاديث نبوية شريفة كما أن الآيات والأحاديث بها أخطاء.