رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 6.6 طن لحوم ودواجن مخالفة داخل مجزر في الشرقية

لحوم فاسدة -ارشيفية
لحوم فاسدة -ارشيفية

شنت مدير مديرية الطب البيطرى بالشرقية، حملة علي المجازر والتفتيش على اللحوم بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة المسطحات بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك.

وأسفرت عن ضبط مجزر دواجن مخالف يقوم بتفكيك دجاج مجمد إنتاج شركة أخرى ويقوم بتقطيعها وإعادة تعبأتها وتجميدها فى الأكياس الخاصة به وتم ضبط 6 أطنان و600 كجم دجاج مخالفة تم سحب عينات لتحديد صلاحيتها وتحرير المحاضر بمعرفة الطب البيطرى.


وتتواصل الحملات التفتيشية لمديرية الطب البيطرى بالشرقية وتكثيفها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.
من جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تولى اهتماما كبيراً بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتسعى لتطوير ورفع كفاءة المجازر الأليه للحوم و الدواجن وتوفيرها للمواطنين بالجودة والسعر الاقتصادى المناسب، مشدداً على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة أولا بأول وتكثيف الحملات التموينية والبيطرية والصحية على المجازر الآلية للحوم والدواجن بنطاق المحافظة للتأكد من سلامة المعروض منها وحفاظاً على البيئة وصحة المواطنين.
وفى سياق آخر، تابع وجيه سعدون رئيس مركز ومدينة ديرب نجم بالشرقية، أعمال تسوية وتمهيد المقلب العمومى واعداده لاستقبال جميع كميات القمامة الواردة اليه من المدينة والوحدات المحلية،

والتى تقدر بـ180 طن يوميا، مشيراً إلى أنه يتم تحميل سيارات رئاسة المركز بالقمامة على مدار اليوم بحمولات واوزان مختلفة تقدر بـ 60 طن قمامة يومياً ويتم نقلها إلى المقلب العمومى بالخطارة كما تم إخماد الحرائق والأدخنة المنبعثة ذاتياً بالمقلب لتوفير مناخ وبيئة نظيفة للمواطنين.
وتستمر الأجهزة التنفيذية بتكثيف أعمال النظافة والتخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحى بالخطارة للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.
وأكد المحافظ رؤساء المراكز والمدن بضرورة التخلص من القمامة والمخلفات أول بأول الموجودة بالمقالب العمومية للحد من انبعاث الروائح الكريهة والأدخنة والغازات الناتجة من احتراق المخلفات حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم.