رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرطة المرافق تشن حملة لإزالة المخالفات وإشغال الطرق بالجيزة

شرطة المرافق بمديرية
شرطة المرافق بمديرية أمن الجيزة- أرشيفية

نفذت شرطة المرفق بالجيزة، حملة أمنية بالتنسيق مع مسئولى الأحياء بالمحافظة، أسفرت عن إزالة مخالفات وتعديات بالميادين والطرق، تتسبب فى إعاقة حركة السير.

استهدفت الحملة مدينة 6 أكتوبر، والمنطقة الأثرية بالهرم، والطالبية، والعمرانية، والعجوزة، أسفرت عن إزالة عشرات المخالفات الخاصة بالمقاهى، والباعة المتجولين، ومدرجات الفاكهة، بالإضافة إلى إزالة استاندات وحواجز حديدية، وثلاجات عرض خاصة بمحلات تجارية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والتحفظ على المضبوطات، لحين صدور قرار بشانها، وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

وطبقا للمادة 13  من قانون الطرق لسنة 1968 ، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر وبغرامة لا تجاوز مائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يتعدى على الطرق العامة.

 وقد نص مشروع القانون على أنه لا يجوز بغير ترخيص من السلطة

المختصة إشغال الطريق العام بأعمال الحفر والبناء والهدم والرصف ومد الأنابيب والأسلاك فوق أو تحت الأرض، أو وضع حجر تفتيش للمجارى أو عمل فتحات أو مزلقانات فى الأرصفة، أو وضع أرفف وحاملات للبضائع ومظلات وسقائف وحواجز، أو تعديل منسوب الرصيف للمشاة، أو وضع بضائع ومهمات وفترينات ومقاعد ومناضد وصناديق وأكشاك، أو وضع المعدات اللازمة لإقامة الحفلات أو الزينات أو الأفراح، كما لا يجوز غرس الأشجار أو المزروعات فى الطريق العام إلا بإذن من السلطة المختصة.