رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحد.. محاكمة حمو بيكا في سب هاني شاكر

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

تنظر محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية، بغرب الإسكندرية، الأحد المقبل، محاكمة مؤدي المهرجانات الشعبية محمد محمود مصطفى، الشهير بـ"حمو بيكا" بتهمة سب وقذف نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر.

 

ويحاكم "بيكا" لاتهامه بسب وقذف نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر، وعددًا من الموظفين العاملين بالنقابة، ردًا على عدم إعطائه تصريح خاص بالفنانين وممارسة المهنة.

 

وكان محامي نقابة المهن الموسيقية، تقدم ببلاغ لنيابة الدخيلة في الإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة، اتهم فيه حمو بيكا، باقتحام منشأة عامة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف نقيب المهن الموسيقية، خلال تواجده داخل نقابة الموسيقيين؛ للحصول على تصريح بالغناء.

 

وباشرت النيابة التحقيق، حيث استمعت لأقوال حمو

بيكا، وقررت إخلاء سبيله على ذمة القضية، بعد أن قام بنشر فيديو عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، أبدى فيه استياءه من رفض اللجنة الفنية المسئولة عن إصدار التصريحات الخاصة بممارسة المهنة، لإحيائه حفلًا في محافظة دمياط، والتي رفضته لرؤيتها بعدم اكتمال الشروط الرامية لإعطائه تصريحًا للغناء.

 

وكانت محكمة جنح الدخيلة في الإسكندرية، أحالت في 15 فبراير الماضي، قضية "حمو بيكا"؛ إلى المحكمة الاقتصادية لعدم الاختصاص.