عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحرير 44 محضرًا في حملات تموينيه بمحافظتي البحيرة والمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

شنت مديرية التموين بالبحيرة عدة حملات تموينية مكبرة، بالاشتراك مع مباحث التموين، في نطاق إيتاى البارود، أسفرت عن ضبط 6 مخابز بلدية تقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن ما بين 7 إلى19 جرام للرغيف الواحد، وكذا ضبط أحد المخابز البلدية تقوم بالتصرف فى كميه من الدقيق البلدى المدعم قدرها 6 شيكارة و5 مخابز بلدية لا تقوم بالإعلان عن الأسعار والمواعيد والأوزان الجديدة، و2 مخبز بلدى لا تقوم بالاحتفاظ بسجل التفتيش بايتاى البارود.

 

وبمركز شبراخيت تم شن حملتين على المخابز اسفرتا عن تحرير عدد 19محضر بواقع 8 محاضر لمخابز لانتاج خبز ناقص الوزن حتى 18 جرام وعدد 9 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات وتحرير محضرين لعدم نظافه الادوات المستخدمة والتوقف عن الإنتاج بدون عذر.

 

وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة ـ محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات والمخابز ومنافذ البيع لمكافحة الغش التجارى وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والتصدى بكل حزم لمن تسول له نفسه بإستغلال الظروف التى تمر بها البلاد .

 

كما تواصل الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا، جهودها فى رصد المخالفات من

خلال تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية، للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين والجهات المعنية، وذلك بهدف احكام الرقابة على المخابز البلدية والقضاء على الغش التجارى والتدليس مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

يأتى ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بتكثيف الحملات الميدانية على كافة القطاعات الخدمية، والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية وكافة احتياجات المواطنين بالأسواق، والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

من جانبها أوضحت المهندسة نبيله على رئيس المركز، انه تم خلال الحملات تحرير 11 مخالفة تموينية متنوعة بالمرور على المخابز البلدية تنوعت المخالفات ما بين نقص بالوزن – قضايا اخرى متنوعة، مشيرة إلى استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على كافة المخابز البلدية.