عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التصريح بدفن طالب غرق بنهر النيل

انتشال جثة شاب غريق-
انتشال جثة شاب غريق- أرشيفية

قررت النيابة العامة بالصف دفن جثة طالب لقى مصرعة غرقا في نهر النيل، عقب تمكن رجال الإنقاذ النهرى من انتشال جثته.

وتبين أن الجثة لطالب تعرض للغرق خلال الاستحمام بنهر النيل بالصف، وكشفت تحريات رجال المباحث عن أن الطالب تعرض للغرق لعدم إجادته السباحة، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد بغرق أحد الأشخاص بنهر النيل بالصف، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أنه طالب يدعى "كريم" كان لا يجيد السباحة وتم انتشال جثته.

جدير بالذكر أن الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن

من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، ويعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7% من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388.000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96% من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.