عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إحالة المتهم بقتل أخويه التوأم بالشرقية للمفتي

محاكمة -ارشيفية
محاكمة -ارشيفية

قررت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار أحمد الجمل، إحالة أوراق المتهم بقتل أخويه التوأم، إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، لأخذ رأيه الشرعي ، وحددت المحكمة جلسة اليوم الثانى من شهر أكتوبر للنطق بالحكم.

تعود  أحداث الواقعة لشهر أبريل 2019، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطاراً من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا من "حسن ع م" 45 سنة عامل بمصنع غاز مقيم البلاشون، بعثور شقيقه "سمير ع م" مقيم قرية البلاشون مركز بلبيس، على جثتى نجلى شقيقه الطفلين "محمد ح ع" وشقيقه التوأم "كريم" 10 سنوات داخل مروى مائى بجوار أرض أحد المزارعين بالقرية، بعد 14 ساعة من اختفائهما وقيام الأسرة بالبحث عنهما.

تم نقل جثتى الطفلين لمستشفى بلبيس العام، لتوقيع الكشف الطبى عليهما لبيان سبب الوفاة، وبعد أن قرر مفتش الصحة بأنه لا يستطيع الجزم بسبب الوفاة، قررت النيابة تشريح الجثتين، وفور انتهاء التشريح تم التصريح بالدفن، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.


وتبين من التحريات،  قيام" ح ح" 21 سنة، أخو الطفلين من الأب بارتكاب الواقعة بدافع الانتقام منهما لحب أبيه لهما، كما كشفت التحريات أن المتهم الابن الأكبر للأب من زوجته الأولى التى تزوج عليها منذ 11 سنة، ولم ينفصل

عنها رسميا، وتقيم بمنزل والده مع نجلها، وعلى بعد أمتار يعيش زوجها مع زوجته الثانية أم الطفلين "محمد وكريم".

وأكد الشهود أن آخر مشاهدة للطفلين كانت فى تمام الساعة السابعة مساء يوم الاثنين بمنزل جده من أبيه ومعه الطفلين فاصطحابها معه إلى مكان  العثور على جثتهما وقام بركل الأول برجله فى مروى مائى، وخنق الثانى بيده وتركه على بعد أمتار من شقيقه وأنهى جريمته فى ساعة كاملة، وبعدها توجه إلى  منزل خطيبته جلس معها لعدة ساعات.

تم ضبط المتهم، وبمواجهته أنكر فى البداية وعند مواجهته بالشهود انهار واعترف بالواقعة بدافع الانتقام والحقد عليهما من حب أبيه لهما وإهماله هو وأمه لسنوات عديدة.

تم إحالته للنيابة العامة التى أمرت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات، وتم إحالته لمحكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت قرارها المتقدم