عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجن 10 سنوات لمحامي بشركة بترول لتلقيه رشوة بـ 5 ملايين جنيه بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بالسجن 10 سنوات والعزل من الوظيفة  للمتهم " خ.ع.ع" محامي بشركة بترول، وتغريمه مبلغ ستون ألف جنيه، وإعفاء المدعو" إ.م.م" محامي من العقاب لاعترافه على المتهم في قضية رشوة بشركة بترول . 

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد شعيب، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أحمد صبري ذكري والمستشار سامح عبد الرحمن سالم والمستشار السيد عباس السيد وسكرتير الجنايات السيد الوزيري .


تعود الواقعة، في القضية رقم 8579 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا  بالقبض على محامي بشركة بترول عقب ضبطه متلبسا بتلقي رشوة بدائرة القسم .


كشفت تحريات الأجهزة الرقابية قيام المتهم " خ.ع.ع" 51سنة محامي ومدير مساعد بشئون التحقيق بشركة بترول بالاتفاق مع صاحب شركة مقاولات لإنهاء إجراءات مستخلصات

لدى شركة البترول من خلال وساطة المتهم عن طريق المدعو " إ.م.م" محامي واستعمال تلك الوساطة مقابل حصول المتهم على نسبة 15% من قيمة المستخلصات المالية والتي تقدر بمبلغ 5 مليون جنيه فقام بإبلاغ الجهات الرقابية فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه أثناء تلقيه مبلغ ستون ألف جنيه من مبلغ اول دفعه بمبلغ أربعمائة ألف جنيه دفعة أولى فتم إلقاء القبض عليه وبعرضه على النيابة قررت إحالته إلي محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم على المتهم .