رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تجديد حبس المتهمين بمحاولة تهريب 9 كيلو من مخدر إلقات بالنزهة

 جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح النزهة، حبس متهمين بمحاولة تهريب 9 كيلو جرامات من نبات "القات" المخدر 15 يوم على ذمة التحقيقات.

 

 وكشفت تحقيقات النيابة، أنه أثناء إنهاء قوات أمن مطار القاهرة إجراءات وصول ركاب طائرة الخطوط اليمنية، اشتبه رجال الأمن، فى راكب يحمل جنسية أحدى الدول العربية، وبتفتيش حقائبه عثر معه على 5 كجم من نبات "القات" المخدر، كما تم ضبط راكب آخر على نفس الرحلة، بحوزته 4 كجم  من نبات "القات" المخدر، أخفاها فى جيوب سحرية بالحقائب، وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

 وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يتأجر فى المواد المخدرة بالسجن بدأ من المشدد 3 سنوات، وحتى المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، بجانب الغرامة المالية من 100

ألف، إلى 500 ألف جنيه، فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

 وينص قانون العقوبات فى المادة 34، على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى. وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات إلى الحبس ما بين سنة و5 سنوات، مع دفع غرامة لا تقل عن 200 جنيه ، ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه، فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، أو مواد مخدرة طبيعية.