رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب رامز مجنون رسمى.. الخميس نظر دعوى وقف حزمة قنوات MBC

تنظر محكمة القضاء الإدارى الخميس العشر المقبل، دعوى وقف بث حزمة قنوات MBC داخل مصر من خلال القمر الصناعى المصرى نايل سات، وكذا التعو يض عما تسبب من إضرار وإخطار تمس بالأمن والسلم للداخل المصرى جراء اذاعتها لبرنامج رامز مجنون رسمى.

وكان قد تداولت الصحافة فى رمضان الماضى أن المحامى فهمى بهجت قد تقدم بطعن فى مجلس الدولة بوقف البث والتعويض.

جاء ذلك في الدعوى التي اقامها المحامى فهمى بهجت ، و اختصمت وزير الإعلام و رئيس المجلس الأعلى للإعلام و رئيس النايل سات و مجموعة قنوات MBC.
كان موضوع الدعوى وقد استند بهجت فى ذلك الطعن على الأتى:

أولا : قيام مستشفى الصحه النفسيه بالعباسيه بإصدار تقرير يفيد التاثير الضار للبرنامج على الأسرة المصرية.

والطفل ثانيا: حرص الدستور المصرى فى الماده العاشره منه على حماية المجتمع و الاسره حيث نص ( ان الاسره اساس المجتمع قوامها الدين و الأخلاق والوطنية وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها) المادة الرابعة من قانون تنظيم الصحافة والإعلام والتى تحرص على منع بث ايه برامج تحث على العنف.

ونصت على (يحظر على المؤسسه الصحفيه و الوسيله الاعلاميه و الموقع الإلكتروني نشر او بث اى ماده او اعلان يتعارض محتواه مع احكام الدستور او تدعو إلى مخالفة

القانون او تخالف النظام العام و الآداب العامه او يحض على التمييز او العنف او العنصريه او الكراهيه او التعصب) و للمجلس الأعلى للاعتبارات التى يقتضيها الأمن القومى ان يمنع مطبوعات او صحف او مواد اعلاميه او اعلانيه صدرت او جرى بثها من الخارج من الدخول إلى مصر أو التداول او العرض.

وعليه أيضا أن يمنع تداول المطبوعات والمواد الاباحيه و التى تتعرض الاديان و المذاهب الدينيه تعرضا من شأنه تكدير السلم العام و التى تحض على التمييز أو العنف او الكراهيه أو التعصب ونما إلى علمنا تحضير بهجت مفاجأة مدوية رفض الإفصاح عنها الا أمام هيئة المحكمة من شأنها أن تغير مسار الدعوى وتقلبها رأسا على عقب سيكون من شأنها قبول الدعوى وآثار أخرى سوف نكتشفها مع تداول القضايا الحاليه و المنتظرة.