رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مجلس الدولة ينهي نزاعًا بين الأزهر والتأمين الصحي على 98 ألف جنيه

حوادث

الثلاثاء, 01 سبتمبر 2020 19:13
مجلس الدولة ينهي نزاعًا بين الأزهر والتأمين الصحي على 98 ألف جنيهمجلس الدولة

كتبت - سامية فاروق

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، برئاسة المستشار يسري الشيخ، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، إلى إلزام الأزهر الشريف المنطقة الأزهرية بمحافظة المنوفية، بأداء مبلغ مقداره 97 ألف و770 جنيها، إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي، قيمة المتبقي من اشتراكات التأمين الصحي لطلاب المدارس بمحافظة المنوفية عن الأعوام الدراسية من 2012 حتى 2018.


وذكرت الجمعية في فتواها، أنه من الثابت من المستندات المعروضة عليها،

أنّ الأزهر الشريف المنطقة الأزهرية بمحافظة المنوفية، لم يسدد كامل قيمة الاشتراكات السنوية عن الطلاب خلال الأعوام الدراسية من 2012 إلى 2018 للهيئة العامة للتأمين الصحي، وإنما تبقى عليها 97 ألف 770 جنيها، ومن ثم يتعين عليه، سداد اشتراكات التأمين الصحي السنوية عن طلاب المدارس التابعة له.  

 

ولا ينال مما تقدم ما ذکرته المنطقة الأزهرية بمحافظة المنوفية، من أنّ المبالغ التي لم تسدد تخص الطلاب غير المسددين لهذه الاشتراكات، وأنّ هؤلاء الطلاب لم يتم تحصيل أي رسوم دراسية منهم عن الأعوام الدراسية المذكورة.

وردت الجمعية بأنّه لا يوجد ارتباط بین سداد الرسوم الدراسية وسداد رسوم الاشتراكات عن التأمين الصحي، لاختلاف الأساس القانوني لكل منهما، فضلًا عن أن المنطقة الأزهرية، لم تقدم أي دليل على صحة ما ذكرته، أو ما يفيد براءة ذمتها من المبلغ المطالب به، مما يلزمها بدفع المبلغ للهيئة.

 

أهم الاخبار