رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أسر ضحايا الغرق بالبدرشين يتسلمون الجثامين بعد إنهاء الإجراءات

حوادث

الثلاثاء, 01 سبتمبر 2020 08:57
أسر ضحايا الغرق بالبدرشين يتسلمون الجثامين بعد إنهاء الإجراءاتجثة أرشيفية

تسلم أسر شابين تعرضا للغرق فى نهر النيل بمركز البدرشين بجنوب محافظة الجيزة، جثمانيهما تمهيدًا لدفنهما، وذلك بعد انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة؛ وانتهاء تحقيقات النيابة العامة حول الواقعة، وبيان عدم وجود شبهة جنائية حولها، حيث كشفت تحريات رجال المباحث، بمركز شرطة البدرشين فى الجيزة، عن ملابسات غرق شابين بنهر النيل، وتبين أن الشابين توجها للاستحمام بنهر النيل، بإحدى القرى التابعة للبدرشين، إلا أنهما تعرضا للغرق لعدم

إجادتهما السباحة، وفور الحادث أبلغ شهود عيان أفراد أسرتيهما، لكونهما من ذات القرية، وتم إخطار مركز شرطة البدرشين، والاستعانة برجال الإنقاذ النهرى.

 

وأكدت تحريات رجال المباحث، وأقوال شهود العيان، عدم وجود شبهة جنائية فى الواقعة، وتم انتشال الجثتين، وإنهاء الإجراءات الخاصة بدفنهما، وباشرت النيابة التحقيق.

 

وتلقى مركز شرطة البدرشين، بلاغا يفيد تعرض شخصين للغرق بنهر النيل،

بإحدى القرى التابعة لدائرة المركز، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهرى، لانتشال جثتيهما.

 

وتبين أن "أحمد.ح" و"حازم.ص"، تعرضا للغرق خلال السباحة بنهر النيل، وحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

أهم الاخبار