رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس متهمة بالاتجار في المخدرات بالجيزة

حبس متهمة أرشيفية
حبس متهمة أرشيفية

قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة حبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالاتجار فى المواد المخدرة بالجيزة، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها، حيث ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، القبض على ربة منزل، لاتهامها بالاتجار فى المواد المخدرة، وحيازتها 3 كيلو ونصف من مخدر البانجو، وسلاح نارى بالعياط.

وبمواجهتها اعترفت بحيازتها المضبوطات للاتجار بها، فحرر محضرا بالواقعة، وتم إحالتها إلى النيابة للتحقيق، حيث توصلت تحريات ضباط مباحث مركز شرطة العياط، إلى تورط "م. ص" ربة منزل، فى الاتجار بالمواد المخدرة.

 

وبإعداد كمين لها، بإشراف العميد أحمد الوتيدى رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، تم القبض عليها، وبحوزتها 5 لفافات لمخدر البانجو، بلغ وزنها 3 كيلو ونصف من المخدر، وسلاح نارى خرطوش، وهاتف محمول، ومبلغ مالى، وحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم

بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.