ضبط عصابة للسطو على المواطنين بالشرقية

حوادث وقضايا

الأربعاء, 06 أبريل 2011 08:47
الشرقية – ياسر مطري:

تمكنت مباحث الشرقية أمس برئاسة اللواء عبد الرءوف الصيرفي مدير المباحث من القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه مكون 6 أشخاص بينهم هاربين من سجن وادي النطرون وأبو زعبل.

جاءت عملية الضبط بعد تعدد بلاغات المواطنين المعتدى عليهم وسرقة متعلقاتهم من قبل أشخاص مسلحين في أطراف مدينة بلبيس خلال الفترة الماضية.

تم تشكيل قوة سرية من مباحث بلبيس برئاسة الرائد محمد لاشين رئيس مباحث المركز والضابطين إسلام عواد واحمد الحبشي معاوني مباحث المركز من

عمل عدة أكمنة في الأماكن المتوقع فيها تجدد نشاط التشكيل العصابي.

اشتبه فريق البحث في سيارة نصف نقل خضراء اللون بدون لوحات كانت تقف بجانب الطريق السريع بجوار رشاح بلبيس وبعد مداهمة السيارة تم القبض على ركابها خاصة عندما عثر فريق البحث على عدد من الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء بحوزتهم (عدد 6 فرد خرطوش )وعدد من الأسلحة البيضاء.

تم اقتيادهم إلى قسم شرطة بلبيس للتعرف

على هويتهم وفحصهم جنائيا تبين أن : قائد السيارة يدعى سيد إبراهيم رمضان 21 عاطل بلبيس - بسام حمدي 21 عاطل بلبيس هارب من سجن وادي النطرون بتهمة مخدرات - محمود مسعود 26 عاطل بلبيس وهارب من سجن أبو زعبل بتهمة مخدرات- وائل رجب حسين 24 عاطل بلبيس - إسلام وشوكت جار تحديد اسمهما و عنوانهما .

وبفحص السيارة تبين أنها مسروقة ومبلغ عنها بمحضر رقم 688 – 2011.

اعترف المتهمون بحوزتهم الأسلحة بقصد ارتكابهم لوقائع سرقة السيارات من قائديها بالإكراه تحت تهديد الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء وإحداث إصابات بقائديها والمواطنين العزل.

تم تحويل المتهمين إلى النيابة العسكرية لممارسة تحقيقاتها.

 

أهم الاخبار