رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجن 10 سنوات لمسئول بمحلي البحر الأحمر

قضت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار أبو المجد علي عيسى، مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمدينة الغردقة بالبحر الأحمر، حضوريا ورئيس مجلس إدارة شركة المجموعة العربية للتجارة الحديثة والمقاولات غيابيا بالسجن المشدد عشر سنوات مع عزل الأول من وظيفته.

وألزمتهما المحكمة برد أربعة ملايين وأربعمائة وسبعة وخمسين ألفاً وسبعمائة وخمسة وعشرين جنيها إلى محافظة البحر الأحمر وإعدام المحرر المزور والمضبوط ونشر ملخص الحكم في جريدتين واسعتي الانتشار وألزمتهما بالمصاريف الجنائية.

ترجع وقائع القضية إلى نوفمبر 1992، حينما كشفت تحقيقات النيابة قيام ممدوح محمد مصطفى، مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحليه لمدينة الغردقه بالبحر الأحمر بالحصول على منفعة بدون حق من عمل من أعمال وظيفته للمتهم الثانى صلاح الدين أحمد أيوب، رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة العربية للتجارة الحديثة والمقاولات، وذلك حينما أعد مذكرة معاينة

لمشروع شركة المجموعة العربية الحديثة للتجارة والمقاولات "رد . سى . هوس" أثبت فيها تنفيذ نسبة 89ر32% من المخصصة لها على خلاف الحقيقة، قاصدا من ذلك إثبات تحقق شرط الجدية اللازمة للتسجيل وتعمد عدم تحرير مخالفة بتعدى الشركة المذكورة على مساحة 20950 متراً مربعاً من أراضى الدولة وقيامها بالردم فى البحر بمساحة 11650 م2 وإقامتها مبانى بدون ترخيص على هذه المساحة بعد ترك الأرض المخصصة لها فضاء بمنفعة الحصول على موافقة السلطات المختصة على التسجيل وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية قبلها.