عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكثيف الخدمات الأمنية لحماية المواطنين وتأمين انتخابات الشيوخ

انتخابات مجلس الشيوخ
انتخابات مجلس الشيوخ

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تنفيذ خطة تأمين الانتخابات وتواصل الخدمات الأمنية الانتشار المكثف، أمام اللجان والمدارس المقرر إجراء عملية الاقتراع بها إلى جانب العمل الدؤوب على تأمين كافة أنحاء البلاد وحماية المنشآت العامة وحراسة ممتلكات المواطنين ومواجهة الجريمة الجنائية بالتوازي مع خطة تأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

 

كما يتم التعامل بحسم لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير وتباعد اجتماعي لمجابهة انتشار فيروس كورونا، وتعزز أجهزة الأمن على مستوى الجمهورية، اليوم الثلاثاء، من تواجدها بمحيط اللجان الانتخابية التي تشهد التصويت على انتخابات مجلس الشيوخ.

 

كما تعمل أجهزة الأمن على تأمين كافة الطرق والمحاور المؤدية لها، مع تكليف خدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى لجان الانتخاب.

 

وتنتشر الكمائن الأمنية الثابتة والمتحركة بجميع انحاء الجمهورية والمحافظات الحدودية لفحص المشتبه بهم وتطبيق القانون على كل من تسول

له نفسه المساس بالأمن العام وتكدير صفو العملية الإنتخابية.

 

وجرت عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين في الخارج، يومي 9 و10 أغسطس، بينما انطلقت الانتخابات في الداخل صباح الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

 

ويختار الناخب عددًا من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردي، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عدد من المحافظات، بينما تتمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمي لها الناخب، ويتم إعلان نتيجة الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.