عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المتهمون بسرقة منزل ابنة الخطيب: راقبنا الفيلا 3 أيام وتسللنا من نافذة

صورة محمود الخطيب
صورة محمود الخطيب ارشيفية

في أقل من 48 ساعة نجح رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة من ضبط المتهمين بسرقة فيلا الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وتبين أنهم 3 عمال بنفس الكومبوند، استغلوا غياب الأسرة لقضاء إجازة المصيف وتسللوا عبر النافذة للإستيلاء على بعض محتوياتها، وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

واعترف المتهمون بأنهم بعد الاستيلاء على بعض متعلقات الفيلا تركوا رسالة لتضليل رجال المباحث وإيهامهم بأن الخلاف كروي، وسردوا طريقة دخلوهم الفيلا عبر كسر أحد الأسياخ الحديدية لنافذة مكنتهم من المرور إلى الداخل. بدأت الواقعة ببلاغ لقسم شرطة ثالث أكتوبر من الكابتن محمود الخطيب باكتشافه سرقة فيلا ابنته بحي الأشجار

فور عودتهم من أجازة بالساحل الشمالي، انتقلت قوة أمنية إلي الفيلا التي تبين أنها داخل كومبوند يحتوي علي 3 مباني يقطن بها بنات الخطيب الثلاث والفيلا التي تم سرقتها ملك ابنته "رنا" حيث تبين اختفاء ريسيفر ولاب توب وآي باد وكاميرا ديجيتال. بدأ فريق البحث في وضع خطة محكمة للبحث عن المتهمين وتحديد هويتهم، خلال 48 ساعة فحصت الأجهزة الأمنية قرابة 45 شخص من العاملين بالكومبوند، وأفراد الأمن وعمال النظافة وخطوط سير كل منهم وعلاقاته حتى نجحوا في الوصول إلى المتهمين، وتبين أنه "جنايني" يعمل في فيلا خاصة بالكومبوند بجوار فيلا الخطيب ويعلم بسفره وأسرته لقضاء أجازة العيد في الساحل الشمالي فقرر سرقة فيلته وفي سبيل تنفيذ الجريمة استعان ب 2 أقاربه جميعهم من محافظة المنيا، وعرض عليهم الفكرة التي لاقت ترحيبا منهم خاصة بعدما عرض عليهما المتهم الرئيسي خطته التي تضمنت سرقتهم لفيلا الخطيب مستغلين أزماته الكروية ومشكلاته مع آخرين لإبعاد الشبهة

عنهم.

تم إعداد كمين للمتهمين وضبطهم بمسكنهم في "كارافان" بمساكن تحت الإنشاء بالقرب من حي الأشجار، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الجريمة، وأنهم قاموا برصد ومراقبة الفيلا لمدة 3 أيام متواصلة للتأكد من خلوها ثم حددوا موعد التنفيذ وطريقة الدخول عبر "نافذة" خلفية للفيلا التي تطل علي منطقة صحراوية وتؤدي إلي "الريسبشن.

وأشاروا إلى انهم ألقوا حجر على لوح زجاج النافذة للتأكد من خلوها، وبعد ذلك قاموا بعمل فتحة بقطع سيخ حديد والتسلل من خلاله للداخل"، أضاف المتهم الرئيسي أنه قام بالبحث عن شيء ثمين لسرقته ونجح في العثور علي ريسيفر ولاب توب وأي باد وكاميرا وهاتف محمول مؤكدا ان المقتنيات الثمينة والأجهزة الكهربائية كانت كثيرة ولكنه لم يتمكن من سرقة أي منها لصعوبة اخراجها من النافذة الصغيرة فحمل ما تمكن من سرقته وغادر الفيلا بعد ان ترك ورقة كتب عليها " عرفنا نوصل لبيتك.. دي قرصة ودن.. مع السلامة" لإيهام الاجهزة الأمنية أن الحادث بسبب أزمات الخطيب في كرة القدم. وارشد المتهمون عن المسروقات التي دفنوها بجوار الكارافان الذي يسكنون به ولم يتمكنوا من بيعها.