رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المؤبد لقاتل والده بمدينة نصر

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

 قضت محكمة جنايات التجمع الخامس، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة "عمر .ا .م"، بالسجن المؤبد بتهمة قتل والده بمدينة نصر.

 صدر الحكم برئاسة المستشار علي الهواري وعضوية المستشارين حسين زهران وأشرف العشماوي وخالد الشلقامي وأمانة سر خالد عبدالمنعم ومعتز مدحت.

 كشف قرار الإحالة أنه في يوم 3/ 2/ 2019 دائرة قسم مدينة نصر أول قام المتهم بقتل والده المجني عليه "أحمد. م"، عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن باغته بعد ما آمن له والده وأعد له شرابًا يحتسيانه معًا بعطف أب على ابنه حتى استل سكينًا نحر به والده، ثم سدد له طعنات وضربات عدة غدرًا قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

 

 استمعت النيابة العامة إلى أقوال الشاهدة الأولى عطيات جودة، ربة منزل، حماة المتهم أنها وحال تواجدها بمسكنها حضر إليها المتهم وأبلغها أنه قتل والده المجني عليه بمسكنه فقصدته وتيقنت من صحة ما قرره المتهم لها، إذ وجدت جثمان المجني عليه غارقًا في دمائه وعليه أبلغت الشرطة بذلك وتم ضبط المتهم.

 

 استمعت النيابة العامة إلى أقوال الشاهد الثاني، أيمن محمد فؤاد، رائد شرطة وضابط مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول سابقًا وحاليًا مباحث قسم المطرية، أنه على إثر بلاغ الشاهدة الأولى انتقل إلى مسكنها وتمكن من ضبط المتهم الذي أقر له بقتل المجني عليه وضبطه.

وأردف أن تحرياته السرية توصلت إلى قيام المتهم بالتعدي على والده المجني عليه مستخدمًا سلاحًا أبيض "سكينًا".

 

أقر المتهم لدى استجوابه بالتحقيقات أنه حال تواجده رفقة والده بمسكنه أعد له شراب الشاي واحتسيانه معًا ثم تمازحا، بعد ذلك استل سلاحًا أبيض "سكينًا" وتعدى على المجني عليه به محدثًا الإصابات التي أودت بحياته.

 

 ثبت من تقرير الصفة التشريحية أن الإصابات الموصوفة بجثمان المجني عليه بمنتصف العنق ذات طبيعة ذبحية حيوية حديثة.