رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القبض على أحد الجناة في مقتل أستاذة جامعية بالمنيا

صورة لمديرية أمن
صورة لمديرية أمن المنيا

 استمرارًا لما يسمى الأخذ بالثأر، تلك العادة، وذاك الموروث، الذي تناهضة قوى ومؤسسات المجتمع المدني، والأجهزة الأمنية كافة، الذي تنشط فيه لجان المصالحات من العمد والمشايخ بالقرى، في محاولة للحد من خطورته.

 

 ومع الساعات الأولى لأول ايام عيد الأضحي المبارك، استيقظ أاهالي قرية الحواصلية، بمركز المنيا  على أصوات أعيرة نارية، التي تسببت في حالة من الهلع والفزع، أسفرت عن مقتل أستاذة جامعية، بطلق ناري في الرقبة، في واقعة الأخذ بالثأر.

 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا من إلقاء القبض على أحد المتهمين، في قضية مقتل معيدة بكلية دار العلوم، جامعة المنيا، وإصابة زوجها، في محاولة للأخذ بالثأر من زوجها، ويدعى (مؤمن داخلي) .

 

 كما قامت مديرية الأمن، باتخاذ التدابير الامنية والاحترازية اللازمة كافة، وتم فرض حراسة أمنية،  وحظر أمني على منازل العائلتين، وتعيين خدمات ثابتة عند مدخل القرية، خصوصًا أن العائلتين من أكبر عائلات القرية، وأن مقتل الدكتورة يفتح الباب لقضية ثأر جديدة.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا تلقت إخطارًا يفيد بمقتل معيدة بكلية دار العلوم بالمنيا، إثر إطلاق أعيرة نارية عليها وعلى زوجها، وإصابة زوجها بطلق ناري، ونجاة طفلهما 6 شهور.

 

 كان مدير أمن المنيا، اللواء محمود خليل، تلقى إخطارًا من العميد شريف كرم، رئيس مباحث المديرية، يفيد بتلقيه إشارة من رئيس مباحث مركز المنيا يفيد بمقتل "الدكتورة أمل عبدالحميد" مدرس مساعد بكلية دار العلوم جامعة المنيا، ومقيمة بعزبة أبو حماد التابعة لقرية الحواصلية بمركز المنيا، بطلق ناري، وإصابة زوجها المدعو "أسامة" مندوب مبيعات، ويعطي محاضرات بالقطعة، بطلق ناري بالبطن.

 

 على الفور أمر مدير أمن المنيا، اللواء محمود خليل، بتشكيل فريق بحث جنائي برئاسته، ورئاسة العميد شريف كرم، رئيس مباحث المديرية والعميد حسن عبد الغفار ، مفتش مباحث المنطقة المركزية، والعقيد علاء جلال، رئيس فرع جنوب والعقيد وائل صديق، مأمور مركز المنيا، وتوصل فريق البحث أن واقعة القتل بسبب ثأر

بين عائلة "عاشور جابر" وعائلة "حمدي داخلي".

 

 وتعود أحداث الواقعة ، عندما نشبت مشاجرة بين العائلتين منذ ثلاث شهور،  أسفرت عن إصابة مؤمن حمدي داخلي بجرح قطعي،  استدعي اخذه  6 غرز ، مما استدعى قيام عائلة حمدي، بضرب نجل عاشور ابو جابر ، مما أسفر الضرب عن وفاته،  وألقت الأجهزة الأمنية القبض علي 3 أشخاص من أولاد " حمدي داخلى " مرتكبي عملية القتل .

 

وأشارت التحريات الأولية إلى أن يوم وقفة عيد الأضحي المبارك، أثناء ذهاب الدكتورة "أمل عبدالحميد" وزوجها "أسامة" وطفلهما الصغير، إلى منزل والدها لتقديم تهنئة العيد، وعند الوصول إلى منزل والدها، قامت عائلة "عاشور أبو جابر" بإطلاق أعيرة نارية عليهما ببندقية آلية، قاصدين قتل زوجها بالثأر ، فتلقت هي طلقة بالرقبة أودت بحياتها في الحال، وتلقى زوجها 4 رصاصات بالبطن،  وأماكن متفرقة من الجسم، بينما نجا الطفل الرضيع، وتم نقل الجثة والمصاب لمستشفى المنيا العام، وتم إجراء عملية جراحية  للزوج وما زال يتلقى العلاج،  وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب الواقعة.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أحد مرتكبي الواقعة، وضبط السلاح الناري المستخدم بالواقعة، وتم التمثيل بمسرح الجريمة، وصرحت النيابة العامة بدفن جثمان الدكتورة الجامعية، وحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.