رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استدعاء مجري التحريات في واقعة ضبط عصابة استغلال الأطفال فى التسول

ضبط متهمين أرشيفية
ضبط متهمين أرشيفية

أمرت نيابة أول مدينة نصر، باستدعاء مجري التحريات، فى واقعة القبض على 5 سيدات متهمات باستغلال أطفالهن الـ 16 فى أعمال التسول، كما كلفت النيابة رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات الشاملة عن المتهمات.

 

وكانت الأجهزة الأمنية المعنية تمكنت من ضبط 5 سيدات، وعاطل- لأربعة منهم معلومات جنائية، بتهمة استغلال أطفال أحداث عددهم 16 طفلا فى مراحل عمرية مختلفة "أنجال المتهمات" فى أعمال التسول ببعض المناطق بمدينة نصر بالقاهرة للاستفادة منهم مادياً.

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 5 سيدات بحوزتهن "مبلغ مالى، 5 هواتف محمولة" من متحصلات نشاطهم فى التسول وذلك حال استغلالهن مجموعة من الأحداث فى التسول وبيع السلع التافهة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر، وبلغ عدد الأطفال 16 حدثًا فى مراحل عمرية مختلفة، وهم أنجال المتهمات.

 

وأفاد الأطفال بأن أمهاتهم دفعتهم لأعمال التسول وبيع السلع التافهة لاستجداء المواطنين والحصول على مبالغ مالية منهم.

ويعاقب القانون 49 لسنة 1933، المعروف باسم قانون التسول، من يستغل الأطفال فى التسول، حث تنص المادة 1 منه على: "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز شهرين كل شخص صحيح البنية ذكرًا كان أم أنثى يبلغ عمره 15 سنة أو أكثر وجد متسولاً فى الطريق العام أو المحال العمومية ولو ادعى أو تظاهر بأداء خدمة للغير أو عرض ألعاب أو بيع أى شىء".