رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تُحيل مسجلين للجنايات بتهمة ترويج المخدرات فى الزاوية الحمراء

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

قررت نيابة الزاوية الحمراء، اليوم الثلاثاء، بإحالة مسجلين لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة وعثر بحوزتهما على 690 جراما من مخدر الفودو قبل ترويجها بدائرة القسم.

 

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا مفاده تمكن إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين لهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء) حال تواجدهما بالمنطقة سكنهما، وبحوزتهما (كمية من الفودو المخدر وزنت 690 جرام - مبلغ مالى - هاتف محمول)، وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهما غير المشروعة.

 

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة ، كما تم إخطار النيابة العامة ، التى تولت مباشرة التحقيق ، والتى كانت أمرت بحبس المتهمان على ذمة التحقيقات ، حتى أمرت بإحالتهما إلى محكمة الجنايات ، عقب انتهاء التحقيق معهما.

 

وفى إطار خطة الدولة لمحاربة

تجارة المواد المخدرة، تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة ، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى.

نصت المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.