رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار حبس 15 متهمًا بالتنقيب عن الآثار بالمطرية

تنقيب عن آثار - أرشيفية
تنقيب عن آثار - أرشيفية

أمر قاضي المعارضات، اليوم الإثنين، باستمرار حبس 15 شخصا في عمليىة التنقيب عن الآثار داخل منزل بالمطرية ١٥ يوما، على ذمة التحقيقات، وتم القبض عليهم في مدينة نصر .

 

كانت بداية تفاصيل الواقعة كشفتها مباحث القاهرة، بعدما تلقى اللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة، إخطارا من ضباط مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغا من أحد الضباط المباحث بأنه أثناء مروره بشوارع دائرة القسم لتفقد الحالة الأمنيه، تم الاشتباه بشابين ومشاهدتهما لفيديو بتركيز شديد وعندما اقترب الضابط منهما قاما بالارتباك ومحاولة إخفاء الهاتف، وبالمناقشة والفحص تبين مشاهدتهما إلى فيديو لعمليه تنقيب عن آثار واخراج قطع ذهبية من داخل منزل قديم.

 

وباستجوابهما اعترفا باشتراكها مع ثلاثه عشر آخرين في عمليه التنقيب داخل منزل بالمطرية٠ واخراج تلك القطع منه، وتم اصطحابهما إلى ديوان

القسم وتحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

 

وانتقل فريق من نيابة مدينة نصر أول، لمعاينه موقع حفر داخل منزل قديم بمنطقة المطريه للتنقيب عن الآثار، وكشفت تلك المعاينه عن وجود حفره عميقه يبلغ عمقها ١٣ مترا، وايضا ادوات ومستلزمات للحفر بالموقع وتم التحفظ على المضبوطات.

 

وأمرت النيابه، بحبس ١٥ شخصا ٤ أيام على دمة التحقيق، وتوجيه تهمه التنقيب عن الآثار وسرقة آثار، كما أمرت بسرعة تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة، وتم نحرير محضر بالواقعه رقم ١١٥٤١ إداري مدينة نصر أول.