عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النيابة تنتدب المعمل الجنائي لمعاينة وحصر تلفيات حريق سوق توشكي

حريق سوق توشكي بحلوان
حريق سوق توشكي بحلوان

أجرت النيابة العامة معاينتها لموقع الحريق الهائل الذي اندلع ، في سوق توشكي بمنطقة حلوان والتهم عشرات المحلات دون وقوع ضحايا أو إصابات بشرية .

وانتدبت النيابة فريق من المعمل الجنائي لبيان أساب الحريق وتشكيل لجنة لحصر التلفيات والخسائر، وطالبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة ،وإستمعت إلي أقوال عدد من شهود العيان بالمكان .

 

قال مصدر أمني، إن المعاينة الأولية دلت إلى أن ماس كهربائي وراء اشتعال النيران في السوق، وتسببت في احتراق العديد من المحلات ووقع خسائر مادية كبيرة جاري حصرها.

وأضاف أن قوات الحماية المدنية واجهت صعوبات للسيطرة علي الواقعة نظرا لوجود مخازن للدهانات والمواد سريعة الاشتعال ومحلات الملابس والأخشاب داخل السوق ، ما ساهم فى انتشار النيران بسكل سريع وكبير، وسادت حالة من الحزن والحسرة بين أصحاب المحلات المتضررين ، وقالوا إن النيران اشتعلت بشكل مفاجئ في السوق نتيجة لحدوث ماس كهربائي في أحد المحلات وحاولوا اطفائها ولم يتمكنوا نتيجة لانتشار النيران سريعاً والتهمت العديد من المحلات والفروشات والأكشاك الخاصة بهم وغطت سحابة كثيفة من الدخان سماء المنطقة التي اصابتهم بالاختناق التي منعتهم من محاولة انتشال

بضائعهم، وأوضحوا أن الخسائر تقدر بالملايين مطالبين الأجهزة المعنية والمسؤولة بتعويضهم عن الخسائر الهائلة التي لحقت بمصدر رزقهم .

 

ومن جانبه قرر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لبيان تأثر سوق توشكى بحلوان من الحريق الذي نشب بأجزاء منه،كما وجه بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

 

كانت غرفة نجدة القاهرة ،تلقت بلاغا بنشوب حريق ضخم في سوق توشكي بمنطقة حلوان، و تم اخطار قوات الحماية المدنية التي انتقلت لموقع الحريق ودفعت بــ25 سيارة اطفاء وجزنات مياه ، وتمكنت بعد جهود مضنيه من محاصرة النيران واخمادها،ومنع امتداها لباقي أجزاء السوق ، وفرضت الأجهزة الأمنية كردون أمني  مكثف بمحيط الواقعة .