عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عقب غرق 11 شخصًا.. النيابة تستدعي مسئولي جمعية 6 أكتوبر وحي العجي

شاطئ النخيل بالإسكندرية
شاطئ النخيل بالإسكندرية

أمر المستشار مصطفى حلمي محامي عام نيابات الدخيلة الكلية بغرب الإسكندرية بسرعة استدعاء مسئولى جمعية 6 اكتوبر ومسئول حى العجمي لسؤالهم بشان واقعة غرق 11 شخصًا وتحديد المسئولين عن الحادث لسؤالهم عن سلامة حواجز الامواج ، وتشكيل لجنة فنية، لمعاينة شاطئ النخيل بالعجمي، وتحديد مدى صلاحيته لاستقبال مواطنين من عدمه.

كما تم استدعاء مسئولي جمعية 6 أكتوبر، والحي، والمحافظة، لسؤالهم بشأن سلامة حواجز الأمواج، لبيان أسباب غرق 11 شخصًا، وتحديد المسئولين عن الحادث. كما امر باستمرار غلق الشاطئ تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزارء

وكان 11 شخصًا لقوا مصرعهم غرقًا، في شاطئ النخيل، المعروف بـ"شاطئ الموت"، والتابع لحي العجمي، بينهم 3 مفقودين، تواصل قوات الإنقاذ النهري، التابعة لإدارة الحماية المدنية، تحت إشراف العميد جمال ياسين، مدير الإدارة، البحث عنهم في مياه البحر.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي عبد الرازق غنيم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية؛ يفيد ورود بلاغات بوجود غرقى أمام الحاجزين الخامس والسابع،

بشاطئ النخيل، وبانتقاله رفقة القيادات وقوات الأمن، والإنقاذ النهري، وسيارات الإسعاف، ومسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، تم انتشال 7 جثث وجارِ البحث عن 4 الباقين، بجانب حالة حرجة تعالج بالمستشفى ويصعب استجوابها.

وجاء التحقيقات أنه في الساعة 5.30 صباحًا ارتاد بعض المواطنين مياه البحر، رغم وضع علامات إرشادية بطول الشاطئ تفيد غلقه، هربًا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التي تقوم بإخلائه، ونتج عن ذلك غرق أحد الأطفال، مما ترتب عليه اندفاع عدد من المواطنين لإنقاذه، لكن الأمواج جرفتهم بين الحواجز.،تم تحرير محضر بالواقعة، ونقل الجثامين إلى المشرحة تمهيدًا لتسليمهم لذويهم، فيما يعالج المصابين بالمستشفى، وتباشر النيابة التحقيق.