رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنذار لنقيب الممثلين لمنع إعطاء تصاريح عمل لـ"ميس حمدان"

حوادث

الجمعة, 03 يوليو 2020 12:31
إنذار لنقيب الممثلين لمنع إعطاء تصاريح عمل لـميس حمدان أشرف زكي نقيب الممثلين
:كتبت- نجوى عبدالعزيز

 أرسل المحامى أيمن محفوظ، إنذارًا رسميًا للدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، بمنع إعطاء تصاريح عمل للفنانه ميس حمدان، التي سبق لها عمل إعلان قطونيل الذي رآه الكثيرون غير ملائم من الناحية الأخلاقية. 
 وطالب المحامى تطبيقًا للقانون نقابة المهن التمثيلية، بأن نقيب الممثلين هو الشخص المفوض به قانونًا أن يتخذ إجراءات ضد الفنانين وله سلطة منع إصدار تصاريح عمل لميس حمدان ولو لمدة محددة عقابًا لها على ما اقترفته من تنمر بالفتيات والرجال، والأخطر التنمر على الحجاب، وهو رمز إسلامي لا يقبل الشك، بقوله إن ميس

حمدان ظهرت في فيديو تنمر على رمز إسلامي وهو الحجاب والفتيات أصحاب  العاهات الشكلية وقد أثار هذا الفيديو ردود أفعال غاضبة من كل  المصريين الغيورين على رمز يعد مقدسًا وهو الحجاب، وهو ما أثار استهحان الكثيرين. 
 أضاف محفوظ بإنذاره، أن التنمر بالشكل الذي ظهرت به ميس حمدان وهي تدعو للخروج على تقاليد المجتمع من الإجراءات التي ينتهجها أهالي الفتيات للمراقبة الأسرية، ودعت إلى كسر تلك
العادات وترك الفتيات تعمل ما يحلو لهن، وكما اتهمت جموع الرجال بأنهم يتحرشون بأي سيدة، ونست أن الرجال بحق المحافظين على الفتيات هم الأغلبية الساحقة.

 واستطرد محفوظ بإنذاره أن ما فعلته ميس حمدان، هو عين التنمر المؤذي لمشاعر الجميع، لأن التنمر هو إيقاع الأذي بنفسية المجني عليه قبل الإيذاء البدني، ويعد جريمة سلوكية وأخلاقية قبل أن تكون جريمة جنائية، ويعاني من آثارها السلبية الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع والأولى بالحماية.

 واختتم محفوظ إنذاره، أن نصوص القانون تستنكر أي فعل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد، أو ضد طائفة من طوائف الناس، وكذلك يمنع أي عمل يكون فيه إزدراء لأي دين سماوي.

 

أهم الاخبار