رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط عناصر تشكيل عصابي بالشرقية تخصص فى سرقة المواد البترولية

حبس متهمين_أرشيفية
حبس متهمين_أرشيفية

 تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على عناصر تشكيل عصابى بالشرقية تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المواد البترولية من خطوط الأنابيب.

 

 بداية تلك الواقعة بعدما تبلغ لمركز شرطة بلبيس (بمديرية أمن الشرقية) من أحد المستشفيات باستقبالها (سائق، مُقيم بدائرة قسم شرطة ثاني العاشر) مُصاباً بطلق نارى بالكتف الأيسر.


 انتقلت قوة من قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية وبمناقشة المُصاب، أقر باشتراكه مع (أربعة أشخاص "محددين") فى تكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المواد البترولية "بنزين - سولار" من خطوط أنابيب نقل المواد البترولية بنطاق محافظة السويس.


 وأضاف المذكور بأنه حال استقلاله وباقى المتهمين سيارتين (ملاكى - نقل فنطاس) ملك أحد المتهمين، وتوجههم لسرقة المواد البترولية، حدثت مشادة كلامية بين عدد من الأشخاص بتلك المنطقة تطورت لمشاجرة تبادلوا خلالها إطلاق الأعيرة النارية مما أدى لحدوث إصابته.


 حيث تم استهداف المتهمين بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبط إثنين منهم والسيارتين المستخدمتين فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهما بما جاء باعترافات المتهم المُصاب أيداها، كما قررا بسرقة كمية من المواد البترولية بلغت حوالى (حوالى 31 طن سولار) من المنطقة ذاتها بالاشتراك مع (شخصين آخرين "تم ضبط أحدهما") باستخدام سيارة نقل فنطاس "ملك أحدهما" وقيامهم ببيع كمية السولار المستولى عليها لمالك محطة وقود (تم ضبطه)، مقابل مبلغ (203 آلاف جنيه)، كما تم ضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارٍ تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين.