رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مفاجآت فى تسجيلات حركة مراقبة قطارى الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

فجّرت تسجيلات المحادثات الهاتفية و الإشارات التليفونية التي سبقت وقوع حادث قطاري الفيوم عن تفاصيل جديدة وأحداث مثيرة كشفت عنها التحقيقات الجارية حالياً.

وأوضحت التسجيلات أن سائق القطار "1110" لم يلتزم بتعليمات اللوائح والقوانين الخاصة بتشغيل

القطارات علي الخطوط المقررة من تسليم وتسلم الأسطوانات، وهذا كان واضحا في التسجيلات المدونة وأن هناك حقيقة أخري كانت مختفية  أن المعين لقيادة قطار "153" كان السائق مصطفي السيد و ليس السائق السيد علي جودة الذي توفي في الحادث بدليل أن مراقب الحركة نادي بالأجهزة علي سائق قطار "153" باسم يا عم مصطفي السيد علما بأن المرحوم يدعى  السيد علي جودة  ومعين علي ذات القطار من الوسطي للقاهرة.

وكشف حسن إسماعيل رئيس قسم المراقبة بمنطقة السكة الحديد بشمال الصعيد أنه تم الاستماع إلي الشريط بالمراقبة، وأن المحادثات المسجلة بين مراقب الحركة بالمنيا وملاحظي بلوكي الناصرية وسيلا بالفيوم وسائقي قطاري "1110" و"153" وضحت حقائق جديدة, و تم عمل محضر بمعرفة اللجنة وإرساله إلي جهات الاختصاص والتحقيقات.

و أكدت التسجيلات أن سائق القطار "1110" لم يلتزم بتعليمات اللوائح والقوانين الخاصة بتشغيل

القطارات علي الخطوط المقررة من تسليم وتسلم الاسطوانات وهذا كان واضحا في التسجيلات المدونة, وكان واضحا عندما أكد مراقب حركة القطارات الذي حاول منع الكارثة بعد إبلاغه من ملاحظ البلوك بأن القطار "1110" كان يجب علي سائقه الوقوف بمحطة الناصرية للأسباب منها  تسليم الأسطوانة من محطة الروس إلي محطة الناصرية ..  ومقابلة قطار "153" بمحطة الناصرية لتخزين قطار "153" بالمخزن والسماح لقطار "1110" بالقيام بعد تسليم اسطوانة القسم وتلقي الأوامر الجديدة.

تم الحفظ علي بعض عربات القطارين اللذين تعرضا للحادث وتخزينها بمحطة سيلا لحين انتهاء اللجنة المشكلة بقرار النيابة العامة من أعمالها وتقديم تقرير فني للنيابة العامة ومازالت التحقيقات جارية لتوضيح وكشف النتائج النهائية عن أسباب وقوع حادث التصادم .