رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل إعادة محاكمة المتهم بقضية "مذبحة مركز كرداسة" لـ 5 يوليو

حوادث

الاثنين, 01 يونيو 2020 15:09
تأجيل إعادة محاكمة المتهم بقضية مذبحة مركز كرداسة لـ 5 يوليوالمستشار محمد شيرين فهمي
كتب - محمد موسى و كريم ربيع:

أجلت الدائرة الاولى إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة إعادة محاكمة عمرو صلاح الغزاني المتهم رقم 76 بأمر الاحالة في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة، وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة" .. وذلك لجلسة 5 يوليو المقبل لحضور المتهم من محبسه

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية كلا من المستشارين رأفت ذكي، وحسام الدين أمين، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة، وبسكرتارية طارق فتحي .

كانت النيابة العامة قد أحالت

188 متهمًا إلى محكمة الجنايات لاشتراكهم في أغسطس 2013 مع آخرين في تجمهر وارتكاب جرائم قتل عمد مع سبق الإصرار وشرعوا فيه بعدما اقتحموا مركز شرطة كرداسة وقتلوا المأمور ونائبه و12 ضابطًا وفرد شرطة.

بالإضافة إلى ارتكاب جرائم التخريب والسرقة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وصدرت ضدهم أحكامًا متفاوتة بالسجن والإعدام، فتقدم منهم 156
بطعن على أمام محكمة النقض التي قضت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات أخرى.

وجهت النيابة العامة للمتهم وأخرين عدداً من التهم بينها القتل العمد، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، والانضمام لجماعة أُسِّست على خلاف القانون، والتجمهر، والإتلاف العمدى للممتلكات العامة والخاصة، وسرقة محتويات مركز الشرطة، وتهريب مساجين كانوا محتجزين فى القسم، والسرقة.


بدأت أحداث قضية "مذبحة كرداسة" في منتصف أغسطس عام 2013 عقب فض اعتصامي جماعة الإخوان بميداني رابعة العدوية والنهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى، بعدما اقتحم أنصار مرسي مركز شرطة كرداسة، ما أسفر عن قتل مأمور القسم ونائبة ونحو 12 ضابطا وفرد شرطة وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.
 

أهم الاخبار