رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عقب عودة العمل.. إجراءات وقائية مشددة بمجمع محاكم جنوب القاهرة

مجمع محاكم جنوب القاهرة
مجمع محاكم جنوب القاهرة أرشيفية

يشهد مجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، إجراءات وقائية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، عقب عودة العمل بالمحاكم، وذلك للوقاية من مخاطر الفيروس.

وتشهد ساحة المحكمة إجراءات مشددة على رواد المحكمة من المحامين والموظفين، وإلزامهم بارتداء الكمامات الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

كما تشهد المحكمة إجراءات وحملات تعقيم مستمرة للأروقة الداخلية وقاعات المحكمة المختلفة التي تنظر الجلسات للوقاية من مخاطر الفيروس.

 

وكانت وزارة العدل أصدرت عدة قرارات خاصة بعمل المحاكم عقب إجازة عيد الفطر؛ بناءً على الخطة التي وضعتها الوزارة في إطار خطة الدولة للتعايش مع فيروس كورونا.

 

وكان على رأس تلك القرارات التأكيد على جميع المتعاملين ارتداء الكمامة ومنع دخول أي فرد دون ارتدائها؛ وكذلك القضاة والموظفون بارتداء الكمامات طوال فترة تواجدهم داخل المحكمة؛ كما أنه يجب أن تكون أعداد المتقاضين متناسبة مع أماكن انعقاد

الجلسات مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية؛ مع إمكانية تقسيم رول الجلسات إلى جلسات انعقاد بينها فاصل زمني إذا تطلب الأمر ذلك.

 

كما أنه يستمر العمل بذات الإجراءات الموجودة حاليا؛ حيث يتم عقد جلسات تجديد الحبس والجنح والجنح المستأنف النظر القضايا المحبوس على ذمتها متهمين والقضايا المحجوزة للنطق بالحكم؛ كما تعقد جلسات محاكم الأسرة بأنواعها؛ كما تعقد جلسات للدوائر المدنية الجزئية والكلية للنطق بالأحكام فقط.

 

ويتم تحديد جلسات نظر القضايا الجديدة بشكل يتناسب مع ما تم تأجيله من القضايا الأخرى بما يضمن تحقيق أقصى درجات الإجراءات الاحترازية.