رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الدولة يسجل أولى حالات فيروس كورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

سجلت محاكم مجلس الدولة، وفاة اولى الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وهى هانم السيد مصطفي قنديل ، بإدارة حسابات مجلس الدولة الديوان العام بالقاهرة.

 

وقد نعاها جميع زملائها على وسائل التواصل الاجتماعى قائلين : إنهم متأثرين من فجيعة رحيلها وقالوا إنها تركت لهم مرارة وغصة وألم الفراق ، ودعوا لها بالرحمة والمغفرة، وان يجعل صبرها على تحمل اللام الذى انتابها من فيروس كورونا اللعين شفيع لها .

 

وقال أحد الموظفين، إن المرحومة كانت من أكفأ الموظفين بالمجلس وكانت متفانية في أداء عملها ومحبة لزملائها وأهلها وكانت قارئة للقراَن، وروى احد الموظفين أخر مكالمة دارت بينه وبين الراحلة اشتكت فيه من ضيق تنفس شديد وهى في طريقها في إحدى المواصلات, وعلى الفور قامت إدارة المجلس بتعقيم إدارة الماليات .

 

وأكد المستشار طه كرسوع، أمين عام مجلس الدولة: إن الإجراءات

الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مازالت مستمرة بالمجلس، سواء كانت بالتعقيم أو الاطمئنان على المترددين على مقر المحاكم، وأضاف خلال لقاء عبر "إكسترا نيوز"، أنه نظرا لطبيعة العمل القضائي فإن عودة المحاكم كما هى تكون تدريجية بحسب ظروف كل من الدوائر والمحاكم والمحافظات أيضا.

 

الجدير بالذكر أن العمل انتظم صباح اليوم داخل محاكم مجلس الدولة مصحوبا بإجراءات مشددة على بوابة الدخول فلم يسمح للدخول إلا لمن له صفة ودعوى قضائية, ومرتديا الكمامة الواقية التى نص قرار رئيس الوزراء بتوقيع عقوبة الغرامة أربعة اَلاف جنيه للمخالف.