عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زوجة تُقاضي طليقها لسداد متجمدات نفقة أطفاله

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

 

وقفت الزوجة الثلاثينية أمام محكمه الاسرة تطالب بحبس زوجها لامتناعه عن سداد ةابناؤه الـ3  و التى قررتها المحكمه بمبلغ 400 جنيه بعد ادعاؤه الفقر، وعدم مقدرته على تسديد تلك المبلغ بالرغم من أن دخله الشهرى يتعدى العشرة آلاف جنيه.

قالت الزوجة فى دعواها أبلغ من العمر 33 عامًا تزوجت منذ عشر سنوات بعد الزواج بأشهر قليلة اكتشفت طباع زوجى القاسية فهو بخيل وعصبى حاد المزاج سليط اللسان.
حاولت الانفصال عنه لكنه اجبرني على العيش برفقته بعد استيلاؤه على مصوغاتي وإجبارى على التوقيع على إيصالات أمانة بالإضافة إلى تهديده الدائم لى بحرمانى من أطفالي.

تحملت قسوة الحياة معه وعملت ليل نهار حتى أتمكن من توفير نفقات نفسي أطفالي الثلاثة؛ ليقرر الزواج من أخرى ويطلقني شفهي وعندما طالبته بإثبات الطلاق

تعدى على بالضرب وساومنى عن التنازل عن حقوقى الماليه وحضانة أبنائى.
رفضت الخضوع إليه مرة أخرى واقمت دعوى نفقة ضده لصالح ابنائى وبالرغم من حصولي على حكم لصالحي إلا أنه رفض تنفيذه وأدعى فقره وعدم مقدرته على تسديد هذا المبلغ.
قالت الزوجة في نهاية كلامها عندما اكتفشت زواج زوجى من أخرى لم أشعر بالحزن والضيق بل شعرت بالحرية وضرورة حصولي علي حقوقى وكرامتى التى أهدرها زوجى بسبب عنفه وسوء أخلاقه وأصر على حصولي على كافة حقوقى مهما كلفني الأمر.