رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 38طنًا "شبة" فاسدة بمحطة مياه شرب بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بأسيوط من ضبط 38طنا و800 كيلو جرام من مادة كبريتات الألمونيوم "شبة"، داخل محطة مياه ساحل سليم يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستخدام .

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطاراً من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد ورود محضر من قبل الرقابة التموينية بمديرية التموين بأسيوط يتضمن عدة بلاغات تليفونية من الأهالى بشأن قيام مسئولى محطة مياه ساحل سليم باستخدام مادة كبريتات الألمونيوم "الشبة" غير صالحة للاستخدام الآدمى فى عمليات ترشيح وتنقية مياه الشرب؛ ما يؤدى إلى الإضرار بالصحة العامة للمواطنين .
وعلى الفور تم تشكيل حملة من الرقابة التموينية والتى قامت بمداهمة المحطة المشار إليها والتقابل مع أنس عبده عطا الله جرجس ـ رئيس المحطة؛ وبالفعل تم العثور على 38 طنا و800 كيلو جرام من "الشبة" غير مدون

عليها تاريخ الصلاحية أو أي بيانات خاصة بفترة الصلاحية؛ كما تبين أن كافة البيانات المدونة على العبوات بالحبر القابل للإزالة الأمر الذى يؤدى إلى التلاعب فى تلك البيانات بالغش والتدليس بسهولة .
وبالكشف عليها بمعرفة مفتش الأغذية المرافق للحملة ؛ قرر وجود تغير فى لون تلك المادة ولا يمكن الجزم عما إذا كانت صالحة لترشيح مياه الشرب من عدمه إلا عقب تحليل بعض العينات منها.
كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة ، وملاحظة الحالة، وتحليل تلك العينات لاتخاذ الاجراءات اللازمة في تلك الحالة .