رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجبار 8 متهمين بقنا على وضع أحذيتهم فى أفواههم

حوادث

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 09:50
إجبار 8 متهمين بقنا على وضع أحذيتهم فى أفواههم صورة أرشيفية
كتب - أشرف كمال:

كشفت منظمة "العدل والتنمية لحقوق الإنسان" بالمنيا عن استمرار انتهاكات الشرطة المصرية بمحافظة قنا، ففى واقعة تثبت أن الشرطة على نهجها القديم، أجبر ملازم شرطة يتبع مديرية أمن قنا 8 متهمين بخلع ملابسهم وعدم تقديم طعام ولا شراب لهم ، بالإضافة الى إجبارهم على وضع أحذيتهم في أفواههم .


قال نادى عاطف، رئيس المنظمة، إن تفاصيل الواقعة أن هناك 8 أشخاص أثناء رحلتهم فى سجن الترحيلات بمديرية أمن قنا وكانت البداية فى كمين المعنا الذي  يقع أول

مدخل قنا من ناحية الشمال، وحرر محضر لهم وتم نقلهم الى بندر قنا، ولكن فوجئوا بترحيلهم إلى سجن الترحيلات وقام ملازم شرطة، بأمرهم بخلع ملابسهم ومنع الطعام والشراب عنهم بالإضافة الى إجبارهم بوضع أحذيتهم فى أفواههم و كان ذلك يوم جمعة. وقام مدير الأمن بتحويل الضابط إلى التحقيق.

وأكدت المنظمة أن عمرو محمد إبراهيم البكري ومصطفى حمدي نور ومحمد إبراهيم محمد بكرى وعثمان

أحمد عثمان قدموا شكوى تلغرافيا للمحامى العام ضد ضابط الشرطة ومدير الأمن مطالبين وزير الداخلية بفتح تحقيق فى الواقعة.

وطالب زيدان القنائى مدير المنظمة بقنا، وزير الداخلية بالتدخل العاجل وسرعة التحقيق فى تلك الانتهاكات التى تسىء لسمعة جهاز الشرطة المصرية وطالبته بضرورة عزل كافة الضباط من مرتكبى تلك الانتهاكات من جهاز الشرطة وتحويلهم لأعمال إدارية واتخاذ عقوبات رادعة ضدهم.
كما انتقد القنائى استمرار انتهاكات الشرطة داخل المراكز وآخرها واقعة ضرب مواطن يدعى سيد جاد عبد الوهاب بمركز شرطة الوقف شمال قنا وواقعة أخرى بمركز شرطة نجع حمادى لتعذيب المواطنين هناك من قبل الضباط ومعاونى المباحث وتلفيق قضايا مخدرات وسلاح لهم.

 

أهم الاخبار